محافظ الجيزة يزف بشرى سارة لـ سكان فيصل

قاد اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، جولة تفقدية لمتابعة تنفيذ مشروعات رفع كفاءة الطرق والمحاور المرورية في المحافظة، وذلك في إطار خطة التطوير للبنية التحتية خلال العام المالي 2023/2024.

وفحص محافظ الجيزة نسب التطوير والرصف في شارع الملك فيصل، مؤكدًا أن هذه الأعمال تأتي ضمن استراتيجية التحسين والرفع من كفاءة العديد من الطرق والمحاور الرئيسية، التي تربط بين المتحف المصري الكبير والمناطق الأثرية. 

وأعلن عن متابعة أعمال تطوير ورصف شارع الملك فيصل، الذي يمتد من تقاطعه مع طريق المريوطية حتى نهاية اتصاله بطريق المنصورية، بطول يصل إلى 1.5 كيلومتر وعرض متوسط ​​30 مترًا.

تشمل الأعمال في هذا المشروع رصف طبقة الطريق، وإنشاء أرصفة للمشاة، وتطوير الجزيرة الوسطى، بالإضافة إلى إزالة أي تعديات على الطريق العام. ويركز هذا التطوير على تحسين حركة المرور في هذا الشارع الحيوي والتجاري.

وتابع اللواء أحمد راشد أيضًا تنفيذ تطوير ورصف شارع الوفاء والأمل، الذي يعتبر واحدًا من الشوارع الرئيسية المهمة التي تربط بين شارع الهرم والملك فيصل، مع استكمال أعمال إنشاء الأرصفة والبلدورات وتجهيز الطريق لتحقيق المظهر الحضري المتميز.

وشدد محافظ الجيزة على ضرورة الالتزام بالبرنامج الزمني لمشروعات الرصف وتذليل أي عقبات تواجه عملية التنفيذ بالتعاون مع الوحدات المحلية، مع التأكيد على متابعة مستمرة للشركات المنفذة للرصف والصيانة لضمان جودة الأعمال والانتهاء في الوقت المحدد.

 وأكد على أهمية متابعة جميع مشروعات البنية التحتية والتنموية لتعزيز الخدمات والمرافق المقدمة للمواطنين.