شبورة كثيفة.. تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس الغد

تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن يكون الطقس غداً معتدلاً في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في جنوب سيناء وحرارة عالية في جنوب الصعيد. ستكون الأجواء باردة ليلاً في معظم المناطق.

من المهم أن يكون السائقون حذرين صباحاً بسبب احتمالية حدوث شبورة مائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية في المناطق المذكورة، وقد تكون الشبورة كثيفة في بعض الأحيان. يجب على السائقين أن يزيدوا من الانتباه ويقللوا من السرعة لتجنب حوادث السير.

بالنسبة لحالة البحر، يتوقع أن يكون البحر الأبيض المتوسط خفيفًا إلى معتدلًا مع ارتفاع الموج من 1.5 إلى 1 متر، والبحر الأحمر سيكون خفيفًا إلى معتدلًا أيضًا مع ارتفاع الموج من 1.5 إلى 1 متر.

بالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة، يتوقع أن تكون العظمى في القاهرة حوالي 25 درجة مئوية والصغرى حوالي 16 درجة مئوية. وفي الإسكندرية، ستكون العظمى حوالي 25 درجة مئوية والصغرى حوالي 13 درجة مئوية. يتوقع أن تكون درجات الحرارة المتوقعة مشابهة في مطروح وسوهاج وقنا، في حين يتوقع أن تصل العظمى في أسوان إلى حوالي 30 درجة مئوية والصغرى حوالي 15 درجة مئوية.