تحذير عاجل من هيئة الأرصاد بشأن طقس الـ6 أيام المقبلة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام الستة القادمة، ابتداءً من اليوم الخميس وحتى يوم الثلاثاء المقبل.

ونصحت الهيئة المواطنين باتخاذ جميع التدابير والاستعدادات اللازمة للتصدي للظروف الجوية المتوقعة وتقليل الآثار السلبية المحتملة.

بالنسبة لحالة الطقس يوم الخميس، ستكون الأجواء لطيفة في القاهرة والمناطق الشمالية والوجه البحري، ومعتدلة في جنوب سيناء والصعيد، في حين ستكون باردة في أغلب المناطق.

من المتوقع وجود شبورة مائية في الصباح على بعض الطرق الزراعية والسريعة والمناطق المائية المتصلة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، قد تكون كثيفة في بعض المناطق في وسط سيناء ومدن القناة.

أما بالنسبة ليوم الجمعة، فمن المتوقع وجود شبورة مائية كثيفة أحيانًا من الرابعة صباحًا حتى التاسعة صباحًا في الطرق الزراعية والسريعة والمناطق المائية المتصلة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. وقد يتواجد نشاط للرياح على بعض المناطق الساحلية بشكل متقطع.

وبالنسبة لأيام السبت والأحد والاثنين والثلاثاء، من المتوقع وجود شبورة مائية كثيفة أحيانًا في الصباح من الرابعة صباحًا حتى التاسعة صباحًا في الطرق الزراعية والسريعة والمناطق المائية المتصلة بالقاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد. وقد يكون هناك هطول أمطار خفيفة بنسبة حدوث تقدر بحوالي 30% في بعض المناطق الساحلية الغربية وشمال الصعيد، على فترات متقطعة.

ينصح الجميع بمتابعة تحديثات الأرصاد الجوية والمعلومات الرسمية المحلية للحصول على تفاصيل دقيقة حول الطقس.