انقلاب جوي مفاجئ في درجات الحرارة غدًا.. والأرصاد توجه تحذيرا للمواطنين

أكدت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، على استقرار حالة الطقس في مصر خلال الأيام المقبلة، مطمئنة المواطنين بعد هطول أمطار متفاوتة الشدة في عدة محافظات شمال البلاد. 

وأوضحت غانم خلال مداخلتها في برنامج "صالة التحرير" على قناة صدى البلد أن انخفاض درجات الحرارة جاء نتيجة لتأثير منخفض جوي في طبقات الجو العليا،

وأشارت إلى أنه من المتوقع تراجع فرص سقوط الأمطار خلال الساعات القادمة، مع توقع اختفاءها تمامًا اعتبارًا من الغد.

وأوضحت أن المنخفض الجوي بدأ في التحرك نحو بلاد الشام، مما ينعكس إيجابيًا على الأحوال الجوية في مصر، مشيرة إلى انتهاء فترة هطول الأمطار قريبًا.

وأشارت إلى أن مرتفعًا جويًا في طبقات الجو العليا سيساهم في استقرار الأجواء وعودة الشمس خلال الأيام القادمة.

كما حذرت من ظهور الشبورة المائية اعتبارًا من الغد، خاصة على الطرق الزراعية والسريعة والمناطق القريبة من المسطحات المائية، مؤكدة أنه لن تكون كثيفة كما كان الوضع الأسبوع الماضي.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، توقعت غانم ارتفاعها قليلاً غداً الخميس، حيث من المتوقع أن تصل العظمى إلى 23 درجة مئوية في القاهرة الكبرى. 

وأوضحت أنه في الأيام القادمة، ستتراوح العظمى بين 23 و24 درجة، بينما ستكون الليالي باردة مع درجات حرارة تصل إلى 14 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

وفي ختام تصريحاتها، نصحت غانم المواطنين بضرورة اصطحاب الجاكيت خلال فترة الليل والصباح الباكر، نظرًا لاختلاف درجات الحرارة بين الليل والنهار، وحذرت من الإصابة بالنزلات البرد.