أول تعليق من رئيس الوزراء بعد انتهاء التصويت بالانتخابات الرئاسية

عبر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في بداية اجتماع الحكومة عن خالص الشكر والتقدير باسم مجلس الوزراء لشعب مصر العظيم على الوعي والإدراك الذي أظهره في الانتخابات الرئاسية. 

وأشاد بالشباب المصري الذين قادوا المشهد الانتخابي وأعربوا عن وعيهم ووطنيتهم ومشاركتهم الفعّالة في العملية الانتخابية.

ووجه الدكتور مدبولي تحية خاصة للمرأة المصرية التي كانت دومًا عند حسن الظن وقدمت مساهمة كبيرة في هذا المشهد السياسي. كما يشكر كبار السن وذوي الهمم الذين أظهروا حضورًا كريمًا واصرارًا في المشاركة في الانتخابات، مشيرًا إلى أنهم زيّنوا اللجان الانتخابية وأكدوا حقهم الدستوري في التصويت.

وثمن الدكتور مدبولي الجوانب التنظيمية للانتخابات الرئاسية ويعبر عن شكره وتقديره للهيئة الوطنية للانتخابات وللقضاة الذين شاركوا في إدارة العملية الانتخابية بكفاءة وحيادية. كما يشيد بدور الهيئة في تخصيص لجان للوافدين لضمان مشاركة الناخبين غير المتواجدين في محل إقامتهم.

وقدم رئيس الوزراء الشكر والتقدير للقضاة والمستشارين الذين أشرفوا على العملية الانتخابية بالإشراف القضائي الكامل. كما يعبر عن امتنانه للقوات المسلحة والشرطة المصرية التي ضمنت الأمن والأمان خلال الانتخابات وسمحت للمواطنين بممارسة حقهم الدستوري.

وشكر جميع الوزارات والهيئات والجهات التي شاركت في خروج هذا المشهد الانتخابي المشرف في مصر.

وفي النهاية، عبر الدكتور مدبولي عن إعجابه بمشهد الانتخابات الرئاسية ويصفه بأنه يفوق أي توقعات، مشيرًا إلى أن الشعب المصري يظهر عظمته وحضارته ووفائه لوطنه في وجه التحديات والتهديدات. يعتبر ذلك دليلاً على عمق التاريخ وعظمة مصر.

وشكر الإعلام المصري على تغطيته المتساوية والشاملة للانتخابات.