منخفض جوي وأمطار تتسبب في تعطيل الدراسة في هذه المحافظات

تتزايد حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية في البلاد، وفقًا لتقارير الأرصاد الجوية.

وأفادت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، بأن المحافظات الواقعة على السواحل الشمالية وصولاً إلى شمال الصعيد تشهد هطولًا للأمطار بدرجات متفاوتة من محافظة إلى أخرى.

وخلال تصريحاتها التلفزيونية، أوضحت أن حالة عدم الاستقرار تعود إلى تأثير منخفض جوي عميق، متوقعة استمرار فرص هطول الأمطار بكميات أقل قليلاً مقارنة بالأيام السابقة. 

وأشارت إلى أن الأمطار تتساقط بشكل خاص على المناطق الساحلية المتاخمة للبحر المتوسط، مثل مطروح والإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والدقهلية ودمياط والعريش.

وقد حذرت من تشكل السيول في محافظة شمال سيناء نتيجة للطبيعة الجغرافية والسلاسل الجبلية، حيث قد تتشكل سيول تؤثر أيضا في القاهرة الكبرى وجنوب الدلتا ومدن القناة وخليج السويس، ورغم أن الأمطار قد تكون خفيفة داخلياً، إلا أن الفرصة لا تزال مهيأة لاستمرار هطول الأمطار.

واستجابًا لتلك الأوضاع الجوية السائدة، قرر محافظ شمال سيناء تعطيل الدراسة في جميع مدارس المحافظة نظرًا لسوء الأحوال الجوية. 

وتتوقع الأرصاد أن يتلاشى تأثير الأمطار تدريجياً، مع عودة ظاهرة الشبورة المائية اعتبارًا من الخميس وحتى بداية الأسبوع القادم.

وفيما يتعلق بالظروف الجوية المتوقعة، يُتوقع أن يسود طقس لطيف نهارًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، مع طقس بارد ليلاً على أغلب المناطق. 

وتتراوح فرص هطول أمطار متوسطة على فترات في مناطق شمال سيناء، وأمطار خفيفة إلى متوسطة على فترات في السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري والقاهرة الكبرى ومدن القناة ووسط سيناء وخليج السويس.