موعد انطلاق أولى مباريات كأس العالم للأندية بين الاتحاد وأوكلاند سيتي

في بداية كأس العالم للأندية 2023، سيستضيف فريق اتحاد جدة السعودي نظيره أوكلاند سيتي النيوزيلندي على ملعب الجوهرة المشعة.

تعد هذه البطولة الأولى التي تستضيفها السعودية، وستستمر لمدة 10 أيام حتى يوم 22 ديسمبر، عندما تقام المباراة النهائية في نفس الملعب.

ستقام مباراة اتحاد جدة ضد أوكلاند سيتي في كأس العالم للأندية 2023 اليوم الثلاثاء في الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة، وستبث على قناة SSC1 HD.

ويسعى اتحاد جدة، الذي يشارك للمرة الثانية في تاريخه، لتحقيق الفوز على أوكلاند سيتي، الفريق الأكثر مشاركة في البطولة، والتأهل للدور المقبل لمواجهة الأهلي المصري في ربع النهائي يوم 15 ديسمبر.

ويضم فريق اتحاد جدة عددًا من النجوم العالميين في صفوفه، بما في ذلك الفرنسي كريم بنزيما الذي لعب لريال مدريد وفاز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لعام 2022.

ويأمل بنزيما في حصد لقب جديد في كأس العالم للأندية، ولكن هذه المرة مع فريق اتحاد جدة بعد أن فاز بخمس بطولات سابقة مع ريال مدريد.

بجانب بنزيما، يتواجد في صفوف اتحاد جدة نجوم آخرون مثل نجولو كانتي الفائز بكأس العالم 2018 مع فرنسا، والبرازيلي فابينيو الذي لعب لفريق ليفربول الإنجليزي.

من ناحية أخرى، يشارك أوكلاند سيتي في بطولة كأس العالم للأندية للمرة الحادية عشرة، وهو يعتبر الفريق الأكثر مشاركة في البطولة.

وحقق الفريق الميدالية البرونزية وحل في المركز الثالث في نسخة 2014.

ويسعى فريق أوكلاند سيتي، بقيادة مدربه الشاب ألبرت ريريرا من إسبانيا، لإحباط أسلحة اتحاد جدة وتحقيق مفاجأة في بداية المشوار، وقد يحاول تكرار إنجازه في عام 2014.

ويضم فريق أوكلاند سيتي عددًا من اللاعبين المحترفين، بما في ذلك الإسباني جيرارد جاريجا وريجونت موراتي من كوسوفو، والأرجنتيني إيميليو تادي، والياباني تاكويا إيواتا.