احذري.. غسل الشعر بصالونات التجميل يهددك بمرض خطير

يمثل غسيل الشعر في صالونات التجميل أو الكوافير مصدرًا غير معروف للكثيرين بخطورته، حيث يظهر أن هذه العملية يمكن أن ترتبط  بالإصابة بسكتة دماغية.

وسنلقي نظرة على أسباب حدوث هذه المتلازمة، ونتناول بشكل مفصل الطرق التي يمكن من خلالها التعامل معها والوقاية منها، وفقًا لموقع تايمز أوف إنديا.

وأوضح الموقع، أن هناك تفاعلًا غير متوقع بين إجراءات التجميل وحالات السكتة الدماغية، حيث أصيب العديد من الأفراد حول العالم بمشاكل صحية خطيرة بعد زيارتهم لصالونات التجميل. 

تبدو تجربة غسيل الشعر في صالون التجميل  مثل لحظة استرخاء، ولكن يشير بعض الخبراء إلى أن ميل الرقبة للتمدد أثناء غسيل الشعر يمكن أن يؤدي إلى قضايا صحية، حيث يمكن أن يتسبب في تدفق غير صحي للدم إلى الدماغ.

وقد يكون التمدد المفرط على مدار فترات طويلة نظريًا مرتبطًا بتلف الشرايين في الرقبة، مما يزيد من فرص تكوين جلطات دموية وتداولها إلى الدماغ، مما يعزز خطر الإصابة بالسكتة الدماغية.

بعد غسيل الشعر في صالون التجميل، يمكن أن تظهر أعراض السكتة الدماغية بشكل مفاجئ، مثل الصداع، والدوخة، واضطرابات بصرية، بالإضافة إلى ضعف أو تنميل في أحد جوانب الجسم.

تلك العلامات تُعتبر نموذجية للسكتة الدماغية وتستدعي الاهتمام الطبي الفوري لتقييم الحالة واتخاذ الإجراءات اللازمة.

ويمكن الوقاية من السكتة الدماغية بشكل ملحوظ في صالونات التجميل، عن طريق تصميم كراسي وأحواض الصالون بشكل يدعم الرقبة، فذلك يعمل على تقليل خطر الإصابة.