الهيئة الوطنية تعلن انتهاء أول أيام التصويت بالانتخابات الرئاسية

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات في الساعة التاسعة مساءً عن انتهاء اليوم الأول من عملية التصويت في الانتخابات الرئاسية لعام 2024، وتم إغلاق اللجان الفرعية، على أن تستأنف عملها من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً في اليوم التالي، الاثنين.

أعرب المستشار أحمد بنداري، مدير الجهاز التنفيذي للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية لمتابعة تصويت المصريين في الداخل، عن تفوق الإقبال على اللجان الانتخابية في اليوم الأول وتجاوز توقعات الجميع. وقدم شكره للمواطنين المصريين على وعيهم وروحهم الوطنية، وحثهم على المشاركة في الاستحقاق النيابي والحفاظ على حقوقهم المكفولة لهم وفقًا للدستور وقوانين مباشرة الحقوق السياسية، وذلك من خلال التصويت والمشاركة في العملية الانتخابية.

وأشار بنداري إلى أن هناك زيادة في استعلام المواطنين عن اللجان الانتخابية بشكل كبير عن الأعوام السابقة، حيث استعلم حوالي 5 ملايين مواطن عن لجانهم الانتخابية عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالهيئة الوطنية، واستعلم 500 ألف آخرين عبر الرسائل النصية على الرقم 5151، وقد تم استعلام 500 ألف آخرين عبر الدليل 140.

وبدأت إجراءات فتح اللجان الانتخابية في انتخابات الرئاسة 2024، بحضور القضاة المشرفين عليها، حيث تم التحقق من رقم كل لجنة ومعاينة سلامة الأبواب والنوافذ والإضاءة ومحتويات اللجنة من صناديق الاقتراع والكبائن والأدوات المكتبية مثل الأقلام والأظرف.