بدلة وفستان أبيض وملابس إحرام.. مواقف وطرائف بالصور من انتخابات الرئاسة

شهد يوم الافتتاح من انتخابات الرئاسة 2024 في مصر لقطات طريفة حينما ظهر المصريون وهم يمارسون حقهم في التصويت بأزياء متنوعة، بهدف تشجيع المواطنين على المشاركة في العملية الانتخابية.

وتم فتح أبواب اللجان من الساعة التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً لمدة ثلاثة أيام للسماح للمصريين بالمشاركة في هذا الحدث الدستوري والتصويت لاختيار الرئيس الجديد.

ففي دائرة منشأة القناطر بالجيزة، أثار ظهور عروسين يرتديان ملابس الزفاف أثناء التصويت إعجاب الحضور، حيث تمت مشاركتهما بالاحتفال بالعرس الانتخابي.

وانضم مواطنون من مدارس أخرى للمشاركة في الترحيب بالعروسين وسط حفل الزفاف والزفة البلدية، وقد تم تشغيل الأغاني للاحتفال بالعرس والانتخابات المصرية.

صورة عن انتخابات الرئاسةانتخابات الرئاسةصورة عن انتخابات الرئاسةانتخابات الرئاسة

في إحدى المواقف الطريفة الأخرى، ظهر رجل يرتدي ملابس الإحرام أثناء التصويت، وقام بتحفيز المواطنين على النزول والمشاركة في التصويت.

وأدلى هذا الرجل بصوته وهو يرتدي ملابس الإحرام البيضاء، وقام بالتقاط الصور التذكارية مع المواطنين أمام لجنته الانتخابية.

صورة عن انتخابات الرئاسةانتخابات الرئاسة

وتتضمن القائمة الانتخابية لانتخابات الرئاسة المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي (رمز النجمة)، والمرشح الرئاسي فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي (رمز الشمس)، والمرشح الرئاسي عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد (رمز النخلة)، والمرشح الرئاسي حازم عمر (رمز السلم).

تستمر انتخابات الرئاسة 2024 في مصر وفقًا للجدول الزمني المحدد من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات في الأيام 10 و11 و12 من ديسمبر الحالي، حيث يمكن للناخبين التصويت من التاسعة صباحًا حتى التاسعة مساءً.

وحدد يوم 13 ديسمبر لانتهاء عملية الفرز وإرسال المحاضر للجان العامة، ومن المقرر الإعلان عن النتائج في 18 ديسمبر.