توقعات صادمة لحالة الطقس غدا بثاني أيام انتخابات الرئاسة

أشارت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى احتمالية هطول أمطار يوم غد الاثنين، الذي يصادف ثاني أيام الانتخابات الرئاسية في البلاد.

وأوضحت "غانم" في تصريحات صحفية، أن منخفضًا جويًا يؤثر على طبقات الجو العليا بارتفاع يتراوح بين 5 إلى 6 كيلومترات من سطح الأرض، يترافق مع كتل هوائية رطبة قادمة من البحر الأحمر وتأثير منخفض السودان الموسمي، مما يعزز فرص سقوط الأمطار.

وأضافت "غانم" أنه من المتوقع أن تكون كميات الأمطار متوسطة وتصل إلى غزيرة أحيانًا في مناطق من سلسلة جبال البحر الأحمر، وخاصةً خليج العقبة وجنوب سيناء، مشيرة إلى أن الطبيعة الجبلية قد تتسبب في تشكل السيول في تلك المناطق.

وأكدت أن الأمطار ستمتد من خفيفة إلى متوسطة على الساحل الشمالي الغربي وشمال الوجه البحري، وتكون أمطار شمالية على السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري وشمال ووسط سيناء بشكل خفيف إلى متوسط.

وفيما يتعلق بالأيام التالية، أشارت إلى تحول الأمطار اعتبارًا من يوم الثلاثاء إلى السواحل الشمالية، حيث تكون متوسطة وتغزر أحيانًا على السواحل الشمالية ومحافظات شمال الوجه البحري.

وستكون الأمطار متوسطة في بعض المناطق من مدن القناة شمال ووسط سيناء، وستمتد بشكل خفيف إلى مناطق القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، أكدت غانم أنها ستظل حول المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، مع انخفاض كبير في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، مشيرة إلى استقرار الأجواء على مختلف مناطق البلاد.