ميزة جديدة في واتس أب لإخفاء المحادثات بشكل سري

تطبيق المراسلة الشهير واتساب يتيح الآن لمستخدميه فرصة الاستماع إلى الرسائل الصوتية مرة واحدة فقط، حيث تختفي تلك الرسائل بعد تشغيلها.

تأتي هذه الميزة كامتداد لوظيفة "العرض لمرة واحدة" التي تشمل بالفعل الصور ومقاطع الفيديو.

وتمكّنت ميزة الصوت الجديدة المتاحة لمستخدمي واتساب على هواتف أندرويد وآيفون من إرسال رسائل صوتية تحذف آليًا من الدردشة بحيث لا يمكن للمستلم سماعها إلا مرة واحدة.

وتهدف هذه الميزة إلى منح المستخدمين مزيدًا من السيطرة على خصوصيتهم، ومن المقرر أن يتم إطلاقها على نطاق عالمي في الأيام القادمة.

وأكدت الشركة في بيان أنها تحمي رسائل الصوت بشكل كامل من خلال التشفير الشامل افتراضيًا، وتعتبر ميزة العرض لمرة واحدة مثالًا آخر على تفانيها المستمر في تعزيز حقوق الخصوصية.

كيفية إرسال رسائل صوتية مختفية في واتساب:

1. افتح تطبيق واتساب.

2. اختر المحادثة التي ترغب في إرسال الرسالة الصوتية فيها.

3. اضغط على زر الميكروفون لتسجيل الرسالة الصوتية، وقم بتمرير لأعلى لإيقاف التسجيل.

4. بمجرد الانتهاء من التسجيل، انقر على أيقونة "1" (عرض لمرة واحدة)، والتي تظهر في الزاوية السفلية اليمنى من مربع الرسالة، على اليسار من زر الإرسال الأزرق.

5. بعد النقر عليها، ستظهر نافذة تخبرك بأن هذه الرسالة ستختفي بعد الاستماع إليها، يمكنك تجاهل هذه النافذة أو النقر على "موافق".

6. بمجرد تحديد خيار العرض لمرة واحدة، انقر على زر "إرسال" لإرسال الرسالة الصوتية المختفية.

كما هو الحال مع ميزة العرض لمرة واحدة الخاصة بالصور ومقاطع الفيديو، لا يمكن إعادة توجيه أو حفظ أو تفضيل الرسائل الصوتية المرسلة أو المستلمة باستخدام هذه الميزة.

وإذا لم يتم فتح الرسالة في غضون 14 يومًا من الإرسال، ستحذف تلقائيًا.