السجق ب، 95 جنيهًا.. تعرف على أسعار اللحوم البلدي بمنافذ وزارة الزراعة

تواصل وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي في مصر طرح السلع بأسعار مخفضة تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية برفع العبء عن كاهل المواطنين، وهذا ما أكده الدكتور محمد القرش، معاون وزير الزراعة والمتحدث الرسمي للوزارة.

وأشار القرش، إلى أن الدولة تولي اهتماماً بتلبية احتياجات المواطنين، وأن الوزارة تلقت توجيهات من السيد القصير وزير الزراعة بضرورة زيادة المنتجات الغذائية في منافذ الوزارة.

وأوضح القرش، أن أسعار اللحوم في منافذ الوزارة تبلغ 250 جنيهًا للحم البلدي، ومن 170 إلى 190 جنيهًا للحم المجمد، و 140 جنيهًا للحم الضأن، و 135 جنيهًا للكبدة، و 150 جنيهًا للحم المفروم، و 95 جنيهًا للسجق.

وأكد أن منتجات وزارة الزراعة هي الأرخص في السوق، حيث تُنتج داخل مزارع الوزارة وتُباع في المنافذ مباشرةً بدون وسطاء، وتتمتع بضمان سلامة وجودة السلع المعروضة، ويتم التأكد منها بانتظام من خلال أطباء بيطريين متخصصين.

وأوضح أنه تم فتح عدد من المنافذ وإطلاق معارض تابعة لمبادرة "خير مزارعنا لأهالينا" في أكثر من مكان في مصر، وأن هناك أكثر من 243 منفذًا و33 منفذًا متنقلاً تحت إشراف الحكم المحلي.

وأكد أن الوزارة لديها خطة لزيادة عدد المنافذ وتوسيع نطاق العرض، وفتح معارض وأسواق جديدة، وزيادة المعروض قدر الإمكان. وذكر أن سعر كرتونة البيض يبلغ 120 جنيهًا.