رئيس مجلس إدارة "العاصمة الإدارية": حققنا أرباحًا بلغت 20 مليار جنيه في 2022

قال المهندس خالد عباس، رئيس مجلس إدارة شركة العاصمة الإدارية، إن العاصمة الإدارية في مصر حققت نجاحًا ماليًا واستثماريًا كبيرًا.

وأوضح خلال مداخلة هاتفية، أن قيمة أصول العاصمة الإدارية بلغت 255 مليار جنيه في عام 2022، بزيادة ملحوظة من 104 مليار جنيه في العام السابق، ومن المتوقع أن تستمر قيمة الأصول في الزيادة خلال العام الحالي.

وأضاف أن شركة العاصمة الإدارية حققت أرباحًا بلغت 20 مليار جنيه في نطاق ما بين 15 إلى 20%، وهذا يعكس النجاح المالي للشركة، فضلًا عن سداد 5.5 مليار جنيه من قبل شركة العاصمة الإدارية كضرائب للعام الحالي، مما يدل على التزام الشركة بالتزاماتها المالية.

وفيما يتعلق بترشيد الاستهلاك، أوضح أنه تم استخدام تقنية الإضاءة الموفرة للطاقة مثل لمبات LED في الشوارع والمكاتب الحكومية بالعاصمة الإدارية. وذلك أدى إلى استهلاك طاقة منخفض جدًا.

وأشار إلى أنه تعمل حاليًا 85 شركة مطور عقاري في العاصمة الإدارية، وتتمثل استثماراتها في مشاريع تتراوح بين 300 و400 مليار جنيه. وتم زيادة عدد الوحدات السكنية المتاحة للعاملين في الحكومة إلى 5000 وحدة سكنية، كما أن هناك 114 جهة تعمل في العاصمة الإدارية، وتشمل جهات حكومية وخاصة ومؤسسات مختلفة.

وفيما يتعلق بزيارته إلى زيمبابوي، فقد تم اختياره كعضو أجنبي وحيد في مجلس إدارة العاصمة الجديدة التي ترغب زيمبابوي في إنشائها، حيث تهدف زيمبابوي إلى الاستفادة من تجربة مصر في بناء العاصمة الإدارية والاستفادة من الاستشارة الفنية التي يقدمها المهندس خالد عباس.