نصائح التخلص من جفاف البشرة في فصل الشتاء

تأثيرات فصل الشتاء وبرودته على البشرة تظهر بشكل واضح، خاصة فيما يتعلق بالبشرة الدهنية التي تظهر عليها آثار الشتاء بشكل ملحوظ مع انخفاض درجات الحرارة.

وتزداد التحديات للبشرة الجافة في هذا الفصل، حيث يشير تقرير نشره موقع "health harvard" الطبي إلى أن نقص الرطوبة في الهواء ونقص الترطيب يؤديان إلى ظهور مشاكل على البشرة، خاصة الجافة، نتيجة لقلة إفراز المرطبات الطبيعية.

ويحذر التقرير من إهمال علاج مشكلات البشرة في الشتاء، مثل الجفاف والتشقق وظهور علامات الزمن والتجاعيد، إضافة إلى الحبوب والالتهابات.

ويُشير إلى أن إهمال العلاج يمكن أن يؤدي إلى مضاعفات خطيرة مثل رغبة في تقشير الجلد، والإصابة بالإكزيما أو نزيف بسيط من شقوق الجلد، بالإضافة إلى حدوث تورم وتكون صديد في بعض مناطق البشرة.

ويُفيد التقرير بأن هناك نصائح يُفضل اتباعها لتقليل حدة آثار جفاف البشرة في الشتاء، مثل تقليل استخدام منظفات الجسم والفرشاة بشكل مفرط، واستخدام السبراي أو الكريمات والزيوت الطبيعية لترطيب الجسم بشكل متكرر.

كما يشدد على أهمية تقشير الجلد بطريقة سليمة لتجديد الخلايا وزيادة امتصاص المرطبات.

في سياق آخر، يُنصح في تقرير آخر نُشر على موقع "houstonmethodist" بضرورة استخدام سبراي الزيت أو الكريمات والزيوت الطبيعية للترطيب، ويُشدد على أهمية تقشير الجلد بشكل صحيح لتجديد الخلايا وتحسين امتصاص المرطبات.