بعد غياب 27 عامًا.. تفاصيل تعاون غنائي جديد بين محمد منير وعصام كاريكا

أنهى الفنان الكبير محمد منير تسجيل أحدث أغانيه "أنا الذي"، التي شهدت عودته إلى التعاون مع الفنان والملحن عصام كاريكا بعد مرور 27 عامًا على أغنية "أنا عمر عيني".

الأغنية الجديدة، التي حملت كلمات باسم عادل وألحان أنور عمرو، وتوزيع خالد محسب، تعكس رحلة من التجارب والعواطف، حيث تقول كلماتها: "أنا الذي غنّى وطبّل، أنا الذي بحر قبل، أنا اللي قلبي ياما اتبهدل أنا ولد أصول، أنا الذي عاشق حبيت، ياما روحت وجيت من غير ما تعشيت بقى كده معقول".

وكان الكينج محمد منير قد قدم مؤخرًا أغنية "يا فلسطينى"، لتحمل رسالة دعم لكل فلسطيني.

وتعبر كلماتها عن الوحدة والصمود، حيث تقول: "آدى الشعب إن حب يرد.. بحجارة بحجارة بحجارة.. جندل تأمينك.. ينصر دينك يا فلسطينى"، وتأليف عصام عبد الله، وألحان كامل شريف، وإخراج أحمد عبد المحسن، برعاية حزب حماة الوطن.

عبر الكينج محمد منير عن سعادته بتفاعل الجمهور مع أغنية "يا فلسطينى"، وقال: "الحمد لله جاءتني ردود أفعال قوية وإشادات كبيرة على الأغنية، خصوصًا أن فلسطين في قلبي منذ فترة طويلة وستظل بلدًا عربيًا أصيلًا، ولا بد من تقديم كل أساليب الدعم".

وكان منير قدم في السابق عدة أغاني تعبّر عن تضامنه ودعمه للقضية الفلسطينية، منها "اتحدى لياليك يا غروب" و"القدس" و"العمارة العمارة" و"شجر الليمون".