يبدأ اليوم.. رابط تسجيل استمارة الشهادة الإعدادية 2024

أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2024 على موقعها الرسمي على الإنترنت، مؤكدة استمرار فترة التسجيل من الثلاثاء 5 ديسمبر 2023 حتى الأحد 31 ديسمبر 2023.

و يُمكن للطلاب الدخول إلى رابط الاستمارة عبر https://moe-register.emis.gov.eg/.

للتسجيل، ويتعين على الطلاب استخدام البريد الإلكتروني الموحد الخاص بهم، الذي يمكن الحصول عليه وتفعيله عبر منصة الحساب المدرسي الموحد للمعلم/الطالب https://office365.emis.gov.eg/. وفي حال وجود أي أخطاء في البيانات المسجلة، يتم إجراء التعديلات اللازمة على قاعدة البيانات على الفور عبر رابط استمارة الشهادة الإعدادية 2024 الإلكترونية.

تؤكد الوزارة على ضرورة التحقق من صحة البيانات والتأكد من تطابقها مع شهادة الميلاد. 

ويجب أن تكون الصورة الشخصية المرفقة في الاستمارة مطابقة للمواصفات المحددة، ويجب ألا يتم التعديل على الصورة بعد حفظ الاستمارة.

بالإضافة إلى ذلك، أعلنت مديريات التربية في بعض المحافظات، مثل الوادي الجديد ومطروح، عن استمرار تجربة البوكليت في امتحانات الشهادة الإعدادية. وأكدت وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة مطروح أن امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023-2024 ستكون بنفس النظام المتبع في الأعوام السابقة.

يشدد الوزير على أن وزارة التربية والتعليم لن تتسامح مع أي محاولة للغش أو التسريب، وتُحث المديريات على الالتزام بضوابط الامتحانات والعمل على منع الغش. تجري المدارس إعداد الاستمارات وفقًا لتوجيهات الوزارة، وتُجرى التدقيقات والضبط لضمان نزاهة العملية الامتحانية.