حقيقة انسحاب الأهلي من كأس الرابطة

أكد الإعلامي أحمد شوبير صحة الأخبار التي تم تداولها مؤخرًا حول احتمال اعتذار النادي الأهلي عن المشاركة في بطولة كأس رابطة الأندية المصرية لكرة القدم في نسختها الثالثة، المقرر إقامتها في آن واحد مع بطولة أمم أفريقيا 2024.

وأوضح شوبير خلال برنامجه الإذاعي "مع شوبير" عبر إذاعة أون سبورت إف إم أن عامر حسين، رئيس لجنة المسابقات، أكد أن جميع الأندية تم إبلاغها بتاريخ بطولة كأس الرابطة المزمعة في آن واحد مع بطولة كأس الأمم الأفريقية، وأشار إلى أنه حتى الآن لم يتقدم أي نادٍ بطلب اعتذار.

وأضاف شوبير أن هناك شائعتين انتشرتا، الأولى تفيد بأن الزمالك يخطط لإقامة معسكر في الإمارات وخوض مباراتين ودّيتين خلال هذا الفترة، وستكون هذه الخطوة مفيدة ماديًا للنادي، والثانية تفيد بأن الأهلي يفكر في الاعتذار عن المشاركة في البطولة لأنها لا تعتبر مجدية بالنسبة له.

وأكد شوبير أن هذه الأقاويل مجرد شائعات ولم يتقدم أي نادٍ بطلب اعتذار حتى الآن.

وختم شوبير حديثه بالقول إنه من وجهة نظره، يجب على الأهلي والزمالك المشاركة في هذه البطولة، وذلك لأن الفوز بلقب كأس الرابطة ليس مهمًا للناديين، وإنما المهم هو الفوز باللاعبين الشباب.

وأشار إلى أن الجماهير تفرح بنجاح اللاعبين الشباب، مثل فوز ناشئي الزمالك على الأهلي بنتيجة 2-1 في مباراة للناشئين تحت 17 عامًا، وأكد أن الأهمية تكمن في تطور المواهب الشابة بدلاً من الفوز بالبطولة.