بالرقم القومي.. اعرف مقر لجنتك في انتخابات الرئاسة 2024

 يشغل الاستفسار في هذه الأيام، عن مقرات اللجان الانتخابية في انتخابات رئاسة الجمهورية في مصر تفكير الكثير من المواطنين، الذين يستعدون للمشاركة في الاقتراع خلال الأيام العشرة القادمة، والتي ستجرى فيها هذه الانتخابات المهمة في الفترة من 10 إلى 12 ديسمبر الحالي.

يمكن للمواطنين الذين يتواجدون داخل مصر الآن أن يتعرفوا على موقع لجانهم الانتخابية بسهولة عبر زيارة الرابط المخصص على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات من هنــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــا.

ثم إدخال رقم البطاقة الشخصية للاستعلام عن جميع التفاصيل المتعلقة بمركز الاقتراع الذي سيقوم فيه كل مواطن بتأديت واجبه الوطني.

حيث انطلقت انتخابات رئاسة الجمهورية في مصر يوم الجمعة الماضي الموافق 1 ديسمبر، للمصريين المقيمين خارج البلاد، وقد شهدت مشاركة كبيرة من المواطنين الذين قدموا تضحيات كبيرة من أجل مشاركة فعّالة في هذه العملية الانتخابية. 

حيث احتشدوا أمام مقار التصويت في السفارات والقنصليات للإدلاء بأصواتهم.

في سياق المنافسة، يتنافس في انتخابات الرئاسة المصرية أربعة مرشحين، وهم: الرئيس الحالي عبدالفتاح السيسي، وحازم عمر رئيس حزب الشعب الجمهوري، وعبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، وفريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي. يعد هذا الاقتراع فرصة للمواطنين للمشاركة في تحديد مستقبل البلاد والمساهمة في صنع القرار الوطني.