خدمة جديدة من السكة الحديد للمواطنين بشأن التذاكر.. تعرف عليها

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر اليوم عن توفير فرصة الحصول على تذاكر السفر لجميع القطارات العاملة على خطوط القاهرة - منوف - طنطا وبشتيل - المناشي، والمنصورة - المطرية من خلال منظومة الدفع الفوري عبر منافذ ووكلاء البيع.

 تعد هذه الخدمة الجديدة والمقدمة لأول مرة خطوة إيجابية في تسهيل عملية الحصول على تذاكر القطارات وتوفيرها عبر 320 ألف نقطة بيع على مستوى الجمهورية.

تأتي هذه الخطوة بهدف توفير منافذ البيع وتسهيل الحصول على التذاكر للمواطنين عبر وكلاء البيع العاملين على مدار الساعة. 

كما تهدف الهيئة إلى التخفيف من الازدحام أمام نوافذ البيع في المحطات، مما يتيح للركاب الحصول على التذكرة من أي منفذ فوري والتوجه مباشرةً إلى محطة السفر لاستقلال القطار.

تؤكد الهيئة أنه في حال رغبة الراكب في إلغاء التذكرة المدفوعة عبر منافذ فوري أو وكلاء البيع الآخرين، يتم استرداد المبلغ المدفوع للعميل نقدًا عبر شبابيك صرف التذاكر في المحطات، وفقًا لسياسات وتعليمات الهيئة.

من ناحية أخرى، تستمر وزارة النقل من خلال الهيئة القومية لسكك حديد مصر في حملة سلامتك تهمنا للتوعية حول السلوكيات الصحيحة عند التعامل مع مرافق السكك الحديدية. 

وناشدت الهيئة المواطنين بعدم إقامة معابر غير شرعية على قضبان السكك الحديدية وتجنب عبورها، حفاظًا على سلامتهم وتجنبًا لتعطيل حركة القطارات والوقوع في حوادث قد تكون مأساوية.