قرار عاجل من وزير التعليم العالي بشأن للطلاب الحاصلين على شهادات معادلة العربية والأجنبية لعام 2023

قرر الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تنظيم اختبارات القدرات للطلاب المصريين الذين حصلوا على شهادات معادلة (عربية وأجنبية) لعام 2023، ويرغبون في الالتحاق بالكليات التي تتطلب اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لهذه الكليات.

وأعلن الدكتور "عاشور" أنه من أجل تسهيل العملية على الطلاب وأولياء الأمور، تم الاتفاق على توفير فرصة تسجيل اختبارات القدرات عبر الإنترنت عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني على الرابط www.tansik.digital.gov.eg.

يتم تسجيل البيانات الأساسية مثل "اسم الطالب، واسم الشهادة، والدولة التي حصل منها الطالب على الشهادة، والرقم القومي"، وغيرها من المعلومات الضرورية.

ويجب التأكد من دقة تسجيل الرقم القومي للطالب وأن يكون مطابقًا تمامًا لشهادة الميلاد.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم فتح الموقع وبدء التسجيل لحجز اختبارات القدرات ابتداءً من يوم الخميس الموافق 10 أغسطس 2023. ستجرى هذه الاختبارات في الأماكن والمواعيد المحددة مسبقًا.

وأوضح الوزير، أنه يجب على الطلاب الذهاب إلى مقر الكلية التي يرغبون في أداء الاختبارات فيها في تمام الساعة التاسعة صباحًا في الموعد المحدد، وأن يحضروا معهم المستندات التالية: صورة من الشهادة المعادلة التي حصلوا عليها، ومستند تحقيق الشخصية (بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر)، وأربع صور شخصية.

بهذا القرار، يسعى وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى تسهيل عملية تسجيل الاختبارات وتنظيمها بطريقة أكثر سهولة ويسر للطلاب، مما يساهم في تيسير مسار الالتحاق بالكليات وتحقيق تطلعاتهم الأكاديمية.

صورة عن وزارة التعليم العاليوزارة التعليم العاليصورة عن وزارة التعليم العاليوزارة التعليم العالي