صدمة للمواطنين بشأن حالة الطقس الأيام المقبلة

كشفت الهيئة العامة للأرصاد عن حالة الطقس والظواهر الجوية المتوقعة خلال الأيام المقبلة، حيث من المتوقع أن تشهد 8 محافظات تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة.

وأوضحت الهيئة في بيان لها أنه يُتوقع تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث تقدر بـ 30% تقريبًا في مناطق من حلايب وشلاتين غدًا الأحد.

كما تشير التوقعات إلى تساقط أمطار خفيفة في مناطق جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر يومي الاثنين والثلاثاء، مع احتمال تكون الزخات الرعدية أحيانًا على فترات متقطعة. وتشهد السواحل الشمالية أيضًا تساقط أمطار.

فيما يتوقع تساقط أمطار خفيفة بنسبة حدوث 30% يومي الأربعاء والخميس على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سلاسل البحر الأحمر، مع نشاط للرياح على فترات متقطعة.

وتشهد يوم الجمعة تساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة بنسبة حدوث 40% على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة، مع اشتداد للرياح على مناطق مختلفة.

أما عن حالة الطقس ودرجات الحرارة، فتوقعت الأرصاد أن يسود طقس مائل للحرارة تحت أشعة الشمس، لطيف في الظل خلال ساعات النهار، خاصة على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد، بينما يكون الطقس حارًا جنوب الصعيد وباردًا ليلاً على أغلب المناطق.

وحذرت من مخاطر الرياح والشبورة المائية الكثيفة، التي قد تصل إلى حد الضباب.

درجات الحرارة المتوقعة في الأحد 3 ديسمبر 2023:

  • القاهرة والوجه البحري: العظمى 25 والصغرى 15 درجة مئوية.
  • السواحل الشمالية: العظمى 24 والصغرى 14 درجة مئوية.
  • جنوب سيناء: العظمى 29 والصغرى 19 درجة مئوية.
  • شمال الصعيد: العظمى 26 والصغرى 10 درجات مئوية.
  • جنوب الصعيد: العظمى 30 والصغرى 15 درجة مئوية.