الصحة تكشف عن أسباب تفشي الالتهاب الرئوي

شهدت عدة دول حول العالم ارتفاعًا ملحوظًا في حالات الالتهاب الرئوي بين الأطفال، حيث انتشر المرض في الصين وهولندا والولايات المتحدة وغيرها، وفقًا لتقرير نشرته صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

أكد خبراء الصحة أن انتشار حالات الالتهاب الرئوي بدأ في مايو الماضي، لكنه لم يتم الكشف عنه إلى الأسبوع الماضي، مما دفع منظمة الصحة العالمية إلى طلب مزيد من البيانات من الصين.

يعتبر الالتهاب الرئوي نتيجة لأنواع مختلفة من العدوى، بما في ذلك الفيروسات والبكتيريا، وأظهرت البيانات التي تشاركها الصين مع الهيئات الصحية العالمية أن زيادة حالات الالتهاب الرئوي لا ترجع إلى مسبب جديد مثل وباء كورونا.

تبين أن هناك العديد من الأمراض الموسمية، مثل الإنفلونزا وRSV والميكوبلازما، وقد تكون هذه هي السبب وراء ارتفاع حالات الالتهاب الرئوي هذا العام.

ويشير الأطباء إلى أن الأطفال، بسبب إغلاق المدارس وقلة التفاعل مع العوامل البيئية، قد انخرطوا في مواجهة هذه الأمراض بشكل أكبر.

وأفاد معهد ستاتنز للمصل في الدنمارك بأن معدلات المرض قد ارتفعت بشكل غير مسبوق خلال الأسابيع الخمس الماضية، ويحذر من احتمالية زيادة الإصابات بين الأطفال هذا الشتاء.