الأرصاد توجه تحذير شديد اللهجة من طقس الساعات القادمة "فيديو"

كشفت الدكتورة منار غانم، عضو الفريق الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس مسلطة الضوء على الظواهر الجوية المتوقعة في يومنا هذا، السبت. وفي حوار هاتفي على برنامج "صباح الخير يا مصر" على قناة "الأولى المصرية"، قامت "غانم" بشرح تفصيلي للأوضاع الجوية المتوقعة في القاهرة الكبرى وجميع محافظات الجمهورية.

وأكدت "غانم" استمرار استقرار الأحوال الجوية، أوضحت أن درجات الحرارة ما زالت في حدود المعدلات الطبيعية لهذا الوقت من العام، حيث تتراوح العظمى حوالي 24 درجة مئوية في القاهرة الكبرى.

وأضافت عضو الفريق الإعلامي في هيئة الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم سيكون خريفيًا دافئًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية. 

بينما سيكون الطقس معتدلاً في شمال الصعيد ومائلًا للحرارة في جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأشارت "غانم" إلى تسود طقس بارد خلال فترة الليل في معظم المناطق، مع نشاط نسبي في الرياح، مؤكدة وجود ظاهرة الشبورة المائية مصاحبة للاستقرار في الأحوال الجوية.

ولفتت الانتباه إلى فارق درجات الحرارة بين الليل والنهار، حيث قالت: "يمكن أن يجعلنا الدفء الذي نشعر به نهارًا نتغير في اختيار الملابس خلال ساعات الليل، لذلك يجب التأكيد على أهمية ارتداء الملابس الشتوية في ساعات الليل المتأخر والصباح الباكر، وضرورة متابعة النشرات الجوية بشكل مستمر".