القصة الكاملة للكارت الأخضر في مباريات كرة القدم في مصر

تساءل البعض على مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة إضافة الكارت الأخضر الى حكام مباريات كرة القدم بجانب الكارتين الشهيرين الأحمر والأصفر، فما القصة؟

قال محمد فاروق، نائب رئيس لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم، أن وجود البطاقة الخضراء كجزء من قوانين اللعبة لم يطبق حاليًا، وذلك استجابةً لاقتراحات أرسين فينجر بتعديل قانون التسلل.

 فينجر اقترح تعديلًا يصب في مصلحة المهاجمين، حيث يُسمح لهم بالتقدم مع المدافع في نقطة واحدة معينة، وأكد فاروق أنهم لم يتلقوا أي اقتراح رسمي من فيفا بشأن البطاقة الخضراء، واعتبر ذلك مجرد تكهنات.

وأشار فاروق إلى أن تطبيق البطاقة الخضراء لن يكون مفيدًا للعبة ولن يلعب أي دور فيها، كما أشار إلى أن بيريرا، رئيس لجنة الحكام بالاتحاد الإفريقي لكرة القدم، يعمل على توفير حكام مصريين مجهزين بشكل كامل في المباريات الإفريقية.

وأضاف فاروق أن تكرار تعيين نفس الحكم لفريق معين أمر طبيعي ويحدث في جميع البطولات، وخاصة في المسابقات المجمعة. وأعرب عن موافقته على اقتراح فينجر بتحديث قانون التسلل، حيث سيسهم ذلك في زيادة عدد الأهداف وسيجعل المهمة أسهل على الحكام، ولكنه أكد أن الاتحاد الدولي لكرة القدم لم يناقش بعد هذا الاقتراح.