موعد انتهاء تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

حددت الهيئة الوطنية للانتخابات، إن موعد انتهاء تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات، في العملية الانتخابية التي بدأت اليوم الجمعة الموافق الأول من شهر ديسمبر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام، ليدلى ملايين المصريين المقيمين بالخارج بأصواتهم في صناديق الاقتراع.

موعد انتهاء تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية

ووفقا للجدول الزمني المعلن من قبل الهيئة الوطنية للانتخابات فإن موعد انتهاء تصويت المصريين بالخارج في الانتخابات الرئاسية، التي بدأت اليوم الجمعة 1 ديسمبر سوف تنتهي في يوم الاحد 3 ديسمبر 2023 .

حق التصويت

و نظم قانون تنظيم مباشرة الحقوق السياسية، في المادة (50) منه، تصويت المصريين في الخارج، وحدد الضوابط والقواعد القانونية المنظمة، فنصت على أنه لكل مصرى مقيم خارج مصر الحق في الإدلاء بصوته في الانتخاب والاستفتاء، متى كان اسمه مقيداً بقاعدة بيانات الناخبين، ويحمل بطاقة رقم قومي أو جواز سفر سارى الصلاحية متضمنا الرقم القومى، ويدلى رئيس وأعضاء وموظفو اللجان الانتخابية بالخارج بأصواتهم في لجنة الاقتراع التي يقومون بالإشراف على الانتخاب فيها.

الانتخابات تجري في 121 دولة

وتُجري العملية الانتخابية خارج مصر أيام الجمعة والسبت والاحد فى 137 سفارة وقنصلية في 121 دولة حول العالم، والتي صدر قرار مجلس إدارة الهيئة الوطنية للانتخابات رقم (27) لسنة 2023 بتحديد مقراتها وعناوينها.