عاجل.. تعليق حركة القطارات بين العلمين والضبعة لهذا السبب

أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر عن تعليق حركة القطارات بين محطتي العلمين والضبعة على خط القبارى/مرسى مطروح بصورة مؤقتة لمدة 12 يومًا، ابتداءً من صباح يوم الأحد الموافق 3 ديسمبر 2023 وحتى مساء يوم الجمعة الموافق 15 ديسمبر 2023.

يأتي ذلك نتيجة لأعمال الإنشاء التي ستتم أسفل السكة الحديد في المنطقة الممتدة بين محطتي العلمين والضبعة، وذلك في إطار تنفيذ مشروع الخط الأول لشبكة القطار الكهربائي السريع (السخنة/العلمين/مطروح)، وذلك ضمن جهود الدولة لتحسين منظومة النقل ورفع كفاءة الطرق والكباري.

وأوضحت الهيئة أن ذلك سيؤدي إلى تعديل مسار جميع القطارات المتجهة من محرم بك إلى مرسى مطروح بحيث تتوقف في محطة العلمين، والقطارات المتجهة من مرسى مطروح إلى محرم بك ستتوقف في محطة الضبعة.

وسيتم نقل الركاب بين محطتي الضبعة والعلمين باستخدام حافلات خاصة تم تخصيصها لهذا الغرض، وذلك بالتنسيق بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والهيئة العامة للطرق والكباري والنقل البري. ستتوفر حافلات في محطتي العلمين والضبعة لنقل الركاب خلال هذه الفترة.

وسيتم استئناف تشغيل القطارات بين محرم بك والعلمين وبين الضبعة ومرسى مطروح وفقًا للجداول المحددة بعد انتهاء الأعمال.

ومع بدء الأعمال في 3 ديسمبر 2023، سيتم تعليق تشغيل القطارين 939/940 و943/942 القاهرة مرسى مطروح والعكس، بالإضافة إلى قطار 658 محرم بك/الحمام حتى انتهاء الأعمال على الخط.

وتعتذر الهيئة لجمهور الركاب عن تعليق حركة القطارات مؤقتًا بين محطتي العلمين والضبعة خلال هذه الفترة.