6 خضروات تقوي العظام وتحمي من الإصابة بـ الهشاشة

تعد عملية الحفاظ على كثافة العظام المثلى أمرًا بالغ الأهمية للحفاظ على الصحة العامة وتقليل مخاطر الإصابة بأمراض، مثل هشاشة العظام.

عادةً ما يترتبط منتجات الألبان بصحة العظام، ومع ذلك، هناك العديد من الخيارات النباتية التي توفر العناصر الغذائية الأساسية لتعزيز قوة وكثافة العظام بشكل طبيعي.

ووفقًا لموقع "ون جرين بلانت"، إليك قائمة بالأطعمة النباتية التي تعزز كثافة العظام:

1. الخضراوات الورقية: مثل اللفت والسبانخ والبروكلي، فهي مصادر ممتازة للكالسيوم وفيتامين ك والمغنيسيوم، وهذه العناصر الغذائية تساهم في قوة وكثافة العظام وتساعد في الحفاظ على صحتها.

2. بدائل الحليب النباتية: حليب الصويا المدعم أو حليب اللوز أو حليب الشوفان يعتبر بدائل نباتية ممتازة لحليب الألبان. وعادةً ما يتم تعزيز هذه البدائل بالكالسيوم وفيتامين د، وهما ضروريان لصحة وكثافة العظام.

3. بذور الشيا: تحتوي بذور الشيا على كمية كبيرة من الكالسيوم والمغنيسيوم والفوسفور. تلك العناصر الغذائية ضرورية لقوة وكثافة العظام، لذا فإن إضافة بذور الشيا إلى نظامك الغذائي يعتبر خيارًا رائعًا.

4. اللوز: يُعتبر اللوز مصدرًا جيدًا للكالسيوم والمغنيسيوم والبروتين، وتناوله بانتظام يمكن أن يُساعد في دعم صحة العظام وتقويتها.

5. البقوليات: تعتبر الفاصوليا والعدس والحمص مصادر نباتية ممتازة للكالسيوم والمغنيسيوم والمعادن الأخرى الضرورية للحفاظ على عظام قوية وصحية. لذا، إضافة البقوليات إلى نظامك الغذائي يمكن أن يساعد في تعزيز كثافة العظام.

6. الأعشاب البحرية: تُعد الأعشاب البحرية مصدرًا طبيعيًا للكالسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ك. وهذه العناصر الغذائية ضرورية لصحة العظام قوية وكثافة محسنة، ويمكنك تضمين الأعشاب البحرية مثل السبيرولينا والكلوريلا في نظامك الغذائي.