رغم الهدنة.. كتائب القسام تشتبك مع قوات الاحتلال الإسرائيلي.. تفاصيل

قال أبوعبيدة، المتحدث باسم كتائب عز الدين القسام، التنظيم العسكري الخاص بحركة حماس، إن هدنة شمال قطاع غزة قد تعرضت لخرق من قبل القوات الإسرائيلية، وجرت مواجهتها من قبل أفراد الحركة. وأضاف أن هذا الخرق الواضح من قِبل القوات الإسرائيلية أدى إلى حدوث توتر ميداني وتصدي أفراد القسام لهذا الاختراق الإسرائيلي للهدنة.

وأكد المتحدث باسم كتائب القسام التزامهم بالهدنة، شريطة أن تلتزم قوات إسرائيل بالتهدئة، ودعا الوسطاء إلى الضغط على الاحتلال للالتزام بجميع بنود الهدنة على الأرض وفي الأجواء.

وأعلنت حركة حماس أيضًا أن القائمة المعلنة من قبل السلطات الإسرائيلية، والتي تضم 50 أسيرًا وأسيرة فلسطينيًا، ستكون موضع تفاوض خلال الساعات القادمة. تمت إضافة هذه القائمة إلى القائمة السابقة التي تم الإعلان عنها في وقت سابق، والتي تتضمن إطلاق سراح عدد من الأسرى الفلسطينيين يوميًا مقابل إطلاق سراح محتجزين إسرائيليين. وأوضحت حركة حماس في بيان صادر عن مكتب إعلام الأسرى أن هذه القائمة التي أعلن عنها الاحتلال اليوم هي قائمة مقترحة للتفاوض حولها خلال الساعات القادمة، بالإضافة إلى تمديد الهدنة الإنسانية لمدة يومين إضافيين.