الأهلي يقترب من لقب الأفضل في العالم "تفاصيل"

تصدر النادي الأهلي قائمة المرشحين لجائزة جلوب سوكر العالمية لأفضل نادٍ في عام 2023، وفقًا للتصويت الجماهيري على الموقع الرسمي للجائزة.

وحل الأهلي في المركز الأول كأفضل نادٍ في العالم لعام 2023، حيث حصل على 22.2% من أصوات الجماهير المشاركة في التصويت حتى الآن.

ويتفوق الأهلي، بطل دوري أبطال أفريقيا، على فريق مانشستر سيتي الذي يحتل المركز الثاني حتى الآن بنسبة 17.9% من الأصوات، تليه فلومينينسي، بطل كوبا ليبرتادوريس، في المركز الثالث بنسبة تصويت بلغت 17.1%.

ويتنافس الأهلي مع العديد من الأندية الكبرى في العالم على جائزة جلوب سوكر لأفضل نادٍ في العام الحالي، والتي تم الإعلان عن قائمة المرشحين لها في وقت سابق، وتشمل مانشستر سيتي الذي حقق الثلاثية التاريخية في الموسم الماضي (الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا وكأس الاتحاد الإنجليزي).

وبالإضافة إلى الأهلي ومانشستر سيتي، تضم قائمة المرشحين لأفضل نادٍ في العالم العديد من الأندية المرموقة مثل نابولي والهلال والاتحاد السعودي وأرسنال وبرشلونة وبايرن ميونخ وإنتر ميلان وبوكا جونيورز وباريس سان جيرمان وروما وإشبيلية والوداد البيضاوي المغربي.

ومن المقرر أن تقام مراسم حفل جوائز جلوب سوكر في النسخة الرابعة عشرة يوم 19 يناير من العام المقبل بالتزامن مع المؤتمر الرياضي الدولي بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي.