منتخب مصر يطلب مواجهة الجزائر وديًا لهذا السبب

كشفت تقارير صحفية جزائرية عن احتمالية إقامة مباراة ودية بين منتخب مصر الوطني ومنتخب الجزائر خلال الفترة المقبلة في فرنسا. 

وقامت إحدى شركات التسويق المتخصصة للاتفاق على المباريات الودية لمنتخب مصر بتقديم طلب رسمي إلى الاتحاد الجزائري لكرة القدم للتوصل إلى اتفاق بشأن المباراة.

ويعد الهدف من هذه المباراة هو إعداد المنتخبين قبل بطولة كأس الأمم الإفريقية في عام 2023 وتحقيق أرباح مالية من خلال إقامة المباراة في فرنسا بحضور جماهيري كبير.

ووفقًا للتقارير، الاتحاد الجزائري لكرة القدم يواجه العديد من العروض لمباريات ودية، بما في ذلك عرض منتخب مصر، ولكن لم يتم إصدار رد رسمي حتى الآن من الجانب الجزائري.

بالنسبة لتصفيات كأس العالم 2026، قد تم وضع منتخب مصر في المجموعة الأولى، والتي تشمل منتخبات بوركينا فاسو، وغينيا بيساو، وسيراليون، وإثيوبيا، وجيبوتي. ووفقًا للنظام الجديد لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2026، سيتأهل المتصدر الأول من كل مجموعة مباشرة إلى المونديال، وستقام مرحلة بين أفضل 4 منتخبات في المركز الثاني، حيث سيتأهل المتصدر من هذه المرحلة للمشاركة في ملحق عالمي مع منتخبات من قارات أخرى، وسيتأهل من هذا الملحق منتخبان إلى كأس العالم 2026.

وتجدر الإشارة إلى أنه قد يكون هناك تحديثات أو تغييرات في الأحداث المستقبلية، ومن الأفضل البحث عن مصادر موثوقة للحصول على أحدث المعلومات.