إقالات للضباط.. ماذا يحدث في جيش الاحتلال؟

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية بأن الجيش الإسرائيلي قام بإقالة ضابطين بسبب انسحابهما بشكل سري من إحدى المعارك في شمال قطاع غزة أثناء العملية البرية.

 وأشارت قناة القاهرة الإخبارية إلى أن هذا الإجراء يأتي ضمن تقدير الجيش للأداء الذي لا يتماشى مع المعايير والتوجيهات المحددة.

يأتي هذا في إطار عملية "السيوف الحديدية" التي شنها الجيش الإسرائيلي على قطاع غزة، حيث نفذت القوات الإسرائيلية عمليات جوية وبرية تستهدف مواقع تابعة لحركة حماس.

 وشهدت المناطق المستهدفة غارات جوية وهجمات برية تحت اسم "السيوف الحديدية".

في سياق آخر، أفادت قناة القاهرة الإخبارية بأن إسرائيل قد استلمت قائمة تحتوي على أسماء المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم من قطاع غزة اليوم.

تأتي هذه الخطوة في سياق الهدنة بين إسرائيل وحركة حماس، حيث تم الاتفاق على إطلاق سراح المحتجزين والأسرى، بالإضافة إلى إدخال مساعدات إنسانية طارئة إلى القطاع.

ويشهد اليوم الرابع والأخير للهدنة تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها، ويتزامن ذلك مع استمرار المحادثات لبحث إمكانية تمديد هذه الهدنة.

الجدير بالذكر أنه أمس أكدت حركة حماس في قطاع غزة في إطار جهود التهدئة الإنسانية، على تسليم 13 أسيرًا إسرائيليًا و3 أشخاص من جنسية تايلاندية، حيث تم تسليم هؤلاء المحتجزين للصليب الأحمر في إطار الترتيبات الخاصة بالتهدئة وتبادل الأسرى.

من جهة أخرى، نشرت المؤسسات المختصة في شؤون الأسرى الفلسطينيين في سجون الاحتلال أسماء الدفعة الثالثة من الأسرى الفلسطينيين الذين سيتم إطلاق سراحهم اليوم.