كيف خرقت إسرائيل هدنة ال4 أيام؟

 تعرض سبعة فلسطينيين لإصابات بأعيرة نارية من قوات الاحتلال الإسرائيلي في محيط مستشفيي القدس والإندونيسي في قطاع غزة. 

وقد وقعت هذه الحوادث في اليوم الثالث من فترة الهدنة الإنسانية.

ووفقًا لمراسل وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فإن قوات الاحتلال أطلقت النار على مجموعة من المواطنين الذين كانوا يتفقدون منازلهم في محيط المستشفى الإندونيسي في بلدة بيت لاهيا بشمال قطاع غزة، مما أدى إلى إصابة ثلاثة منهم.

 كما استهدفت قناصة الاحتلال عددًا من المواطنين أثناء تفقدهم منازلهم وممتلكاتهم في محيط مستشفى القدس في تل الهوى غرب مدينة غزة، مما أسفر عن إصابة أربعة آخرين.

وخلال فترة الهدنة، يتعذر على ما يقرب من 1.7 مليون نازح في جنوب قطاع غزة العودة إلى منازلهم وتفقد ممتلكاتهم التي تعرضت للقصف والتدمير في وسط وشمال القطاع. 

ولا يمكنهم حتى البحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، حيث تهدد قوات الاحتلال بالاستهداف.

يجدر بالذكر أن قوات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين في اليوم الأول من فترة الهدنة الإنسانية أثناء محاولتهم العودة من جنوب القطاع إلى شماله، مما أسفر عن استشهاد اثنين منهم وإصابة آخرين.

الجدير بالذكر أنه تم الاتفاق على فترة الهدنة الإنسانية في قطاع غزة بوساطة مصرية وقطرية وأمريكية، وبدأت تنفيذها يوم الجمعة الماضية. وقد استمر العدوان الإسرائيلي على القطاع منذ السابع من أكتوبر، وأسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني، بينهم 6150 طفلًا وأكثر من 4 آلاف امرأة، بالإضافة إلى أكثر من 36 ألف جريح.

تستمر فترة الهدنة لمدة 4 أيام قابلة للتمديد، وخلالها سيتم الإفراج عن عدد من المعتقلات والمعتقلين الأطفال من سجون الاحتلال الإسرائيلي.