موعد بدء الهدنة فى غزة بعد التأجيل.. وتفاصيل تبادل المحتجزين

بعد 48 يومًا من الحرب على قطاع غزة، ستدخل الهدنة الإنسانية أخيرًا حيز التنفيذ خلال ساعات قليلة، بحسب ما أعلنته القاهرة الإخبارية، وذلك بعد اتفاق مصري قطري أمريكي بشأن الهدنة وتوقف العمليات العسكرية في قطاع غزة، وفي السطور التالية، ونرصد موعد بدء الهدنة في غزة بعد التأجيل؟

موعد بدء الهدنة فى غزة بعد التأجيل

وكان من المفترض أن تدخل الهدنة حيز التنفيذ صباح اليوم الخميس، لكن تم تأجيلها بسبب عدم الاتفاق بشكل نهائي على آلية إطلاق سراح المحتجزين، فتم تأجيلها لمدة 24 ساعة، وعن موعد بدء الهدنة في غزة بعد التأجيل، فستكون غدًا الجمعة 24 نوفمبر الساعة السابعة صباحًا، بحسب القاهرة الإخبارية.

الهدنة تستمر لمدة 4 أيام

يذكر أن مصر تسلمت قائمتي المحتجزين والأسرى الذين سيفرج عنهم في اليوم الأول من اتفاق الهدنة الإنسانية، كما سيلتزم الطرفان بالاتفاقية، وتستمر الهدنة لمدة 4 أيام، للإفراج عن المحتجزين وإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، بحسب القاهرة الإخبارية.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية في بيان لها تفاصيل الهدنة في قطاع غزة، حيث توقف الطيران المعادي عن التحليق بشكل كامل لمدة 6 ساعات يوميًا من الساعة الـ 10 صباحًا وحتى الـ4 مساء في مدينة غزة والشمال.

3 محتجزين فلسطينيين مقابل محتجز إسرائيلي

وقالت الفصائل الفلسطينية أنه يتم الإفراج عن 3 محتجزين فلسطينيين من النساء والأطفال مقابل كل محتجز واحد من الجانب الإسرائيلي واحد، ويتم خلال الـ4 أيام الإفراج عن 50 محتزجًا من الجانب الإسرائيلي من النساء والأطفال دون الـ19 عامًا.

كما يتم يوميًا إدخال 200 شاحنة من المواد الإغاثية والطبية لكافة مناطق قطاع غزة، وإدخال 4 شاحنات وقود وكذلك غاز الطهي لكافة مناطق قطاع غزة.