هيئة الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدا الخميس.. احذروا الحر والرطوبة

تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الخميس، استمرار موجة الحر التي ضربت البلاد في الآونة الأخيرة، وارتفاع درجات الحرارة ونسب الرطوبة.

وكشفت الهيئة في بيان لها عبر صفحتها الرسمية بموقع "فيسبوك" أن الطقس غدا الخميس سيكون معتدل الحرارة فى الصباح الباكر على كافة الأنحاء، وخلال فترة النهار سيصبح حار رطب على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، وبالنسبة لليل فسيكون معتدل على كافة الأنحاء.

الظواهر الجوية المتوقعة غدا

وبالنسبة للظواهر الجوية المتوقعة، غدا الخميس، كشفت هيئة الأرصاد الجوية في بيانها، أنه من المتوقع وجود شبورة مائية خفيفة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء، بينما تنشط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

وتتوقع الهيئة أيضا وجود ارتفاع في نسب الرطوبة نهارا، مما يزيد الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

وبالنسبة لحركة كلا من البحرين الأحمر والمتوسط وحالتهما، تتوقع هيئة الأرصاد الجوية أن تكون حركة البحر الأبيض المتوسط خفيفة، وقد تصل إلى معتدلة، ويصل ارتفاع الموج من متر إلى 1.75 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وتتوقع الهيئة أيضا أن تكون حالة البحر الأحمر معتدلة، وقد تصبح مضطربة، ويشهد البحر الأحمر ارتفاع الموج من مترين إلى 2.5 متر والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، تتوقع الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن يشهد غدا الأربعاء، ارتفاع في درجات الحرارة أعلى من المتوقع، وجاءت التوقعات كالتالي:

محافظة القاهرة العظمى 34 درجة، والصغرى 24 درجة.

محافظة الإسكندرية العظمى 30 درجة، والصغرى 23 درجة.

محافظة مطروح العظمى 29 درجة، والصغرى 22 درجة.

محافظة سوهاج العظمى 38 درجة، والصغرى 25 درجة.

محافظة قنا العظمى 41 درجة، والصغرى 25 درجة.

محافظة أسوان العظمى 43 درجة، والصغرى 28 درجة .

محافظة الأقصر العظمى 42 درجة، والصغرى 26 درجة