مأزق جديد لاتحاد جدة السعودي قبل المواجهة الأهلي في مونديال الأندية

تشير تقارير صحفية سعودية إلى وجود أزمة تواجه جماهير نادي الاتحاد السعودي قبل مشاركته في كأس العالم للأندية المقررة في جدة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.

وسيشارك في البطولة 6 أندية أخرى، بالإضافة إلى حامل لقب الدوري السعودي وهو الأهلي، وأندية أوكلاند سيتي النيوزيلندي، ومانشستر سيتي الإنجليزي، وأوراوا ريد دياموندز الياباني، وليون المكسيكي، وفلومينينسي البرازيلي.

وأفادت صحيفة "الرياضية" بأن رابطة جماهير الاتحاد حاولت شراء تذاكر لمباريات الفريق في مكان محدد في ملعب الجوهرة، بهدف رفع تيفو خاص بالنادي.

ومع ذلك، فإن عملية بيع التذاكر التي تديرها الاتحاد الدولي لكرة القدم واللجنة المنظمة للبطولة تمنع تحديد مواقع التذاكر، مما أدى إلى عدم تمكن الجماهير من التجمع في مكان واحد، واضطرارهم لشراء التذاكر المتاحة في أماكن مختلفة في المدرجات.

وأوضحت الصحيفة أن الجماهير تبحث عن حلول لرفع تيفو لدعم اللاعبين في المباراة الافتتاحية أمام أوكلاند سيتي، وفي المباريات اللاحقة، حيث ينتظر الفريق الأهلي، حامل لقب دوري أبطال أفريقيا، الفائز من مباراة الافتتاح في الدور الثاني.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإدارة المسئولة عن تنظيم جماهير نادي الاتحاد حاولت في الفترة الماضية توحيد مقاعد جماهير النادي في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية "الجوهرة" لتنظيم تيفو خاص بالنادي، ولكن جميع المحاولات لم تكن ناجحة.

ومن المقرر أن ينطلق كأس العالم للأندية في جدة خلال الفترة من 12 إلى 22 ديسمبر المقبل.