تفاصيل تعليق الدوري المصري 40 يوما في 2024

قررت رابطة الأندية المحترفة، تجميد بطولة الدوري لمدة 42 يومًا في مصر، بدءًا من 2 يناير وحتى 14 فبراير من العام المقبل، وذلك بسبب مشاركة المنتخب المصري في بطولة الأمم الإفريقية في كوت ديفوار.

ورفضت فكرة رهن فترة التوقف بالمحطة التي يصل لها المنتخب في البطولة، ليتم تجميد الدوري لمدة 40 يومًا، مع إقامة بطولة كأس الرابطة خلال تلك الفترة.

وأضافت الرابطة: "حتى لو لم يصل المنتخب المصري إلى نهائي البطولة، لن يتمكن الدوري من استئناف المباريات قبل الموعد المحدد".

وأعلن عامر حسين، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، عن برنامج روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري، قبل بدء بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وأشار إلى أنه لم يتم تحديد مصير المعسكر الأخير قبل البطولة، سواء في مصر أو خارجها، لافتًا إلى أنه تم التوافق على أن المعسكر الأخير سيبدأ في 3 يناير المقبل، وسيتوقف الدوري اعتبارًا من 2 يناير، من أجل تمكين المنتخب المصري من الاستعداد بشكل جيد.

وأكد أن اتحاد الكرة سيدعم أي قرار يتخذه فيتوريا بشأن استعدادات المنتخب لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بما في ذلك الوديات ومكان إقامة المعسكر.

وفيما يتعلق بالوديات، لا يزال القرار النهائي بيد فيتوريا، ولكن تم تنفيذ طلبه بالحصول على أكثر من 10 أيام مع اللاعبين قبل بدء البطولة.