نجل نتنياهو يجدد هجومه على جيش الاحتلال

حالة من الجدل أثارها يائير نتنياهو، نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنشره مجموعة من التغريدات عبر حسابه الرسمي على تليجرام، حمل فيها الجيش وجهاز الأمن الداخلي «الشاباك»، مجموعة الإخفاقات التي تسببت في هجوم حماس في 7 أكتوبر الماضي، ولم تكن هذه هي المرة الأولى.

عام 2021 هاجم يائير نتنياهو يائير نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي، عبر تغريدة له على حسابه الشخصي، الإدارة الأمريكية بتهمة تمويل الاحتجاجات المستعرة في البلاد، بهدف إسقاط حكومة والده، من أجل التوصل في النهاية، لاتفاق مع إيران بحسب «سبوتينك».

وفي ذات العام، أشار إلى أن وزارة الخارجية الأمريكية، متورطة في تمويل المظاهرات في إسرائيل، وذلك في محاولة منها للإطاحة بحكومة والده، عبر وصول السلطات في النهاية إلى اتفاق مع السلطات في إيران.عام 2023

والعام الحالي، وصف نجل نتنياهو، رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، هرتسي هاليفي، بأنه «أفشل شخصية قيادية وعسكرية منذ تأسيس إسرائيل»، لأنه لم يتمكن من إيقاف موجة الخدمة العسكرية، لأن ذلك يعد واحدًا من تخصصاته، وليس من مسؤوليات الحكومة بحسب ما أوردته العربية.

يذكر أن بنيامين نتنياهو أشار إلى عدم وجود أي صفقات أو نية حاليا، حول الإفراج عن المحتجزين في غزة، مطالبا جمع عائلات المحتجزين مع مجلس الحرب، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، في نبأ عاجل لها.

وتابع نتنياهو: «أقود مع زملائي جهودا للحفاظ على دعم واشنطن، ومن المهم استمرار الدعم الدولي لنا لاستمرار عمليتنا في غزة، سنوافق على وقف مؤقت فقط لإطلاق النار مقابل إعادة المختطفين».

وشدد على أنه لا يمكن تحقيق نصر عسكري دون دعم سياسي من القادة والشعب، نلتزم بتحقيق انتصار حاسم للتخلص من «حماس» ولن نتوقف عن مهمة إعادة الأسرى.