خريطة الأمطار على مصر اليوم 20 نوفمبر 2023

ستشهد حالة الطقس المرتقبة خلال الساعات القادمة  تغيرات جوية وفقًا لتنبؤات هيئة الأرصاد الجوية. 

ومن المتوقع أن تكون الأجواء معتدلة في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، في حين ستكون مائلة للحرارة في شمال الصعيد وحارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

خريطة الأمطار على محافظات مصر
 وستبدأ التقلبات الجوية في المساء، حيث من المتوقع سقوط أمطار متوسطة على بعض المناطق في السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري بشكل متقطع. 

كما ستشهد بعض المناطق في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية الغربية نشاطًا في حركة الرياح على فترات متقطعة.

ومن المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة بمعدل يتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية، وسيكون مصحوبًا بسقوط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد وحتى القاهرة الكبرى، وقد تصل بعض المناطق في شمال ووسط سيناء إلى حدوث سيول.

وتشير الأرصاد إلى احتمال سقوط أمطار على معظم محافظات مصر، حيث يُتوقع سقوط أمطار متوسطة بنسبة حدوث تتراوح بين 60 إلى 70% في مناطق مثل الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وقد تكون غزيرة أحيانًا في بعض المناطق في دمياط وبورسعيد ورفح والعريش.

 قد تتساقط أمطار خفيفة إلى متوسطة في مناطق مثل مطروح والمنوفية والغربية والشرقية والدقهلية والإسماعيلية والسويس، وتمتد بشكل خفيف إلى متوسط في بعض المناطق في القاهرة والجيزة والقليوبية.

درجات الحرارة اليوم الإثنين 

القاهرة العظمى 24 درجة والصغرى 19، والإسكندرية العظمى 23 والصغرى 17، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 14، وسوهاج العظمى 25 درجة والصغرى 16، وقنا العظمى 25 درجة والصغرى 17، وأسوان العظمى 28 درجة والصغرى 18.