ننشر خريطة سقوط الأمطار غدا الاثنين 20-11-2023

أفادت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن آخر صور الأقمار الصناعية تشير إلى استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة الممطرة على مناطق مختلفة من السواحل الشمالية والوجه البحري، مصحوبة بسقوط أمطار متفاوتة الشدة.

وتتوقع الهيئة أن تشهد فلسطين وبلاد الشام أمطارًا غزيرة ورعدية.

ومن المتوقع أن يستمر عدم الاستقرار في الأحوال الجوية غدًا، حيثُ ستتساقط أمطار متفاوتة الشدة على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى، وقد تصل إلى حد السيول في شمال ووسط سيناء.

ستترافق هذه الأحوال الجوية مع نشاط للرياح في معظم المناطق وانخفاض في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 إلى 3 درجات مئوية.

ومن المتوقع أن يكون الطقس لطيفًا نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، ومعتدل الحرارة في جنوب سيناء وجنوب الصعيد، ومائل للبرودة ليلاً في معظم المناطق.

كما من المتوقع حدوث اضطراب في الملاحة البحرية على البحر المتوسك، حيث ستصل سرعة الرياح إلى 50-60 كيلومترًا في الساعة، وارتفاع الأمواج إلى 3-4 أمتار.

ومن المتوقع أن تشهد مناطق متفرقة هطول أمطار خفيفة وفترات متقطعة في القاهرة الكبرى، وأمطار خفيفة قد تكون متوسطة في جنوب الوجه البحري ومدن القناة مثل المنوفية والغربية والشرقية والدقهلية والإسماعيلية والسويس.

وتتساقط أمطار متوسطة على بعض المناطق في السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحري، مثل الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ، وتكون الأمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق في مطروح.

وتتساقط أمطار متوسطة قد تكون غزيرة أحيانًا على السواحل الشمالية الشرقية، مثل دمياط وبورسعيد ورفح والعريش، وقد تصل إلى حد السيول في شمال ووسط سيناء.