قرار عاجل من التعليم بشأن غياب الطلاب عن المدارس

أصدرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني خطابًا هامًا يتعلق بأهمية تسجيل الغياب الإلكتروني لجميع الطلاب في المدارس. 

هذا الخطاب الرسمي وجه لجميع المديريات التعليمية في مختلف محافظات الجمهورية، بهدف ضمان تنظيم عملية التعليم والتأكيد على انتظام الطلاب في العام الدراسي الحالي (٢٠٢٤/٢٠٢٣).

يأتي هذا الإجراء في إطار الحرص الشديد من الوزارة على تحقيق الاستقامة والانضباط في البيئة التعليمية، وفي تنفيذ للتوجيهات الصادرة عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بشأن أهمية تسجيل الغياب الإلكتروني للطلاب.

 كما يأتي هذا الخطاب كمتابعة للتوجيهات السابقة التي وردت في الكتب الدراسية الصادرة عن الوزير نفسه.

تضمن الخطاب تعليمات واضحة للمدارس، حيث تم التأكيد على ضرورة تسجيل الغياب الإلكتروني الأسبوعي لجميع الطلاب المقيدين في المدارس، وذلك في الأوقات المحددة أسبوعيًا، من خلال استخدام الاستمارة الإلكترونية المخصصة لتسجيل بيانات الطلاب.

وفي إطار التوجيهات الجادة، تم التأكيد على الإدارات التعليمية بمختلف المديريات بمتابعة تنفيذ هذا التسجيل الإلكتروني للغياب الأسبوعي، واتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة تجاه المدارس التي لا تلتزم بتنفيذ هذا الإجراء الضروري.

وتتمثل المتابعة الدورية لتنفيذ هذه التوجيهات من قبل المديرية التعليمية في التأكد من اكتمال تسجيل الغياب الإلكتروني الأسبوعي لجميع الطلاب، واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المدارس التي تقصر في تنفيذ هذا الإجراء الهام.