رئيس الوزراء يكشف عن موعد حل أزمة الدولار وسعر الصرف

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء أنه يتم الاهتمام بالصناعة وتشجيع القطاع الخاص ، وعلى رأسها قطاع الصناعة ، لافتا إلى أنه أجرى جولات فى ١٠ مصانع ٩٥٪منهم استثمار اجنبي مباشر واستثمار فى قطاع الأدوية واستثمار سعودي ، واستثمارات إماراتية وجنسيات أخري ، مشيرا إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة تعي مباشرة اين تضع استثماراتها .

ولفت رئيس الوزراء إلى أن مصنع هاير الصينى وهو من المشروعات التى اخدت رخصة ذهبية وفى أقل من سنة المصنع خيشتغل وينتج ويصدر ، وسيعمل مركز إقليمي لمنتجاته ويخدم على المنطقة كلها مشيرا إلى أن مصنع «هاير » للأجهزة الكهربائية أكبر منتج على مستوى العالم فى المنتجات الصناعية ، ونذلل لهم كل العقبات ، غسالات وشاشات وتكييف مركزي وهنعملهم كل الحوافز الداعمة لهم، والهدف كدولة كل مانشجع مصنع جديد ننجح فى كسر الأزمة الاقتصادية .

وقال : أوجه كلامي لكل رجال الصناعة المصريين وأزمة العملة أزمة عابرة وهتخلص فى فترة بسيطة والدرس اللى لازم نتعلمه من الأزمة العالمية لابد.

وتابع : وأوجه كلامى لرجال الصناعة المصريين هما عارفين يعملوا استثمارات والأزمة عابرة وهتخلص والأهم متابعتنا ، وشغلنا الشاغل الصناعة وكيفية تغيير معادلتنا وتكون صادرتنا أكثر من واردتنا وكل مصنع بيطلع ، يقلل من فاتورة الاستيراد إلى فاتورة الإيرادات .