إنفلونزا الطيور تضرب هذا البلد وتهدد العالم في موسم الشتاء

 يشهد موسم إنفلونزا الطيور ارتفاعًا في سبع ولايات أمريكية، وفقًا لتقارير وسائل الإعلام المحلية.، وأعلن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها عن بيانات جديدة تشير إلى ارتفاع مستويات المرض في عدة ولايات ومناطق أخرى في البلاد.

وأكد مسؤولو الصحة أن موسم الإنفلونزا قد بدأ الآن في الولايات المتحدة، حيث أبلغت على الأقل سبع ولايات عن ارتفاع ملحوظ في حالات الإصابة بالمرض. وتشير البيانات الجديدة إلى وجود نشاط مرتفع للغاية في ولاية لويزيانا ونشاط مرتفع في ولايات ألاباما وفلوريدا وجورجيا وميسيسيبي ونيو مكسيكو وكارولينا الجنوبية. كما تم تسجيل نسب مرتفعة في مقاطعة كولومبيا وبورتوريكو.

وعلق الدكتور ويليام شافنر، خبير الأمراض المعدية بجامعة فاندربيلت، قائلاً: "بدأنا بالفعل في سباق موسم إنفلونزا الشتاء الذي عادة ما يبدأ في ديسمبر أو يناير، إلا أنه هذا العام بدأ في أكتوبر ومن المتوقع أن يستمر في نوفمبر."

وعلى الرغم من أن نشاط الإنفلونزا كان معتدلاً في بعض الولايات مثل نيويورك وأركنساس وكاليفورنيا وميريلاند ونيوجيرسي ونورث كارولينا وتينيسي وتكساس، إلا أنه كان مرتفعًا في ولاية ألاسكا لعدة أسابيع. 

ومع ذلك، لم تشمل البيانات الأخيرة الولاية الأخيرة بسبب عدم تقديم التقارير في الوقت المناسب.

من المهم أن نلاحظ أن تتبع حالات الإنفلونزا خلال هذا الموسم يعتمد جزئيًا على تقارير الأشخاص الذين يعانون من أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا ويزورون العيادات الطبية أو المستشفيات. 

ومن المعروف أنه لا يتم اختبار الجميع الذين يعانون من الأعراض، وبالتالي لا يتم تأكيد إصابتهم بشكل مختبري.