أول تعليق من ميسي على مشاجرته مع لاعبي أوروجواي

عبر ليونيل ميسي، قائد منتخب الأرجنتين، عن أسفه لخسارة فريقه أمام منتخب أوروجواي في تصفيات كأس العالم، وأشار إلى وقوع شجار بين لاعبي الفريقين خلال المباراة.

تعرض منتخب الأرجنتين لهزيمة قاسية بنتيجة 2-0 أمام أوروجواي في الجولة الخامسة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم 2026، التي ستقام في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وعبر ميسي عن صعوبة المباراة قائلاً: "كان من الصعب علينا اللعب، إذ إنهم فريق قوي وسريع وبدني، لم نتمكن من إيجاد طريقة للاستحواذ على الكرة والسيطرة عليها لفترة طويلة".

وأضاف ميسي: "لقد خسرنا، وهذا اختبار لنا. علينا النهوض الآن وتقديم أداء جيد في المباراة المقبلة أمام البرازيل. يجب أن ننسى ما حدث ونستعد للعب في ماراكانا، وهذا ليس أمرًا سهلاً".

وبشأن الشجار الذي وقع بين لاعبي المنتخبين، قال ميسي: "أفضل عدم التعبير عن ما يجول في ذهني، ولكن يجب على الشباب أن يتعلموا من الكبار وأن يحترموا أن مباريات الكلاسيكو تكون دائمًا مشتعلة ولكن بروح رياضية".

وبهذه الخسارة، انتهت سلسلة منتخب الأرجنتين الممتدة لـ 14 مباراة دون هزيمة، وتعد هذه الهزيمة الأولى للفريق في عام 2023.

وأنهى منتخب أوروجواي سجل الأرجنتين الخالي من الهزائم بعد 8 مباريات، حيث تمكن رونالد أراوخو، نجم برشلونة ومدافع أوروجواي، من تسجيل هدفين وإنهاء صمود الأرجنتين التي لم تستقبل أي هدف لمدة 763 دقيقة منذ نهائي كأس العالم.

وتعتبر هذه الهزيمة الثانية لمنتخب الأرجنتين في آخر 52 مباراة، وتعد أول خسارة للتانجو منذ الهزيمة أمام السعودية في افتتاح مشوارها في كأس العالم 2022.