الخطر قادم بقوة.. الصين تسجل 127 حالة إصابة جديدة بـ هذا المرض

أعلن المركز الصيني لمكافحة الأمراض والوقاية منها اليوم عن تسجيل 127 حالة إصابة جديدة بفيروس جدري القرود في جميع أنحاء البلاد خلال شهر أكتوبر. يعد هذا الرقم انخفاضًا للشهر الثاني على التوالي بعدما بلغت ذروته في أغسطس بـ 501 حالة جديدة. وفقًا لتقرير صادر عن المركز، أظهر التحليل أن 90% من الحالات التي تم تحديدها تنطوي على العملية الجنسية بين الذكور.

وتم الإبلاغ عن 127 حالة جديدة في الصين، بما في ذلك 17 حالة في مقاطعة قوانغدونغ بجنوب الصين، و16 حالة في شانغهاي بشرق الصين، و15 حالة في تشجيانج بشرق الصين، و13 حالة في بكين، و12 حالة في سيتشوان بجنوب غرب الصين، و54 حالة في 15 مقاطعة وبلدية أخرى. لم يتم الإبلاغ عن حالات خطيرة أو وفيات.

ووفقًا للتحقيقات والتحليلات الوبائية، تبين أن 98.2% من الحالات هم من الذكور، وأن 90% من الحالات تنطوي على العملية الجنسية بين الذكور.

 ولم يتم تسجيل حالات انتقال العدوى عبر طرق أخرى سوى الاتصال الجنسي، باستثناء حالتين فقط.

تم تشخيص 97.2% من المرضى بالفعل عندما طلبوا العلاج الطبي، في حين تم تتبع الاتصال لـ 1.8% فقط من الحالات. 

تم الإبلاغ عن الحالات الأخرى ذاتيًا، وتظهر الأعراض السريرية المعتادة لجدري القرود مثل الحمى والهربس وتضخم الغدد الليمفاوية وأعراض أخرى.

منذ الإبلاغ عن أول حالة في سبتمبر 2022، ارتفع عدد حالات جدري القرود في الصين، ووصل إلى ذروته في أغسطس 2023 بـ 501 حالة. وفي أغسطس، تم الإبلاغ عن حالات إصابة خمس في الإناث لأول مرة في الصين.