تعليق تكتيكي لـ ضرب النار في غزة 4 ساعات.. تعرف على التفاصيل

أعلن الجيش الإسرائيلي، تعليق عملياته العسكرية في مناطق محددة شمال قطاع غزة لفترة مؤقتة. 

وجاء هذا الإعلان في بيان صادر عن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي افيخاي ادرعى ، حيث أشار إلى أن التعليق سيكون سارياً من الساعة 10:00 صباحًا حتى الساعة 14:00 ظهرًا بالتوقيت المحلي.

وطلب المتحدث من سكان أحياء محددة، بما في ذلك تل الهوا والصبرة والزيتون الغربي ودرج التفاح والشجاعية وجباليا، أن يخلوا مناطق سكنهم فورًا. وأكد أن الطريق المسماة "صلاح الدين" ستكون الطريق الرئيسية للخروج من تلك المناطق والوصول إلى جنوب وادي غزة والمنطقة الإنسانية.

وأوضح المتحدث أن هذا التعليق المؤقت للنشاطات العسكرية يأتي بهدف تسهيل الأغراض الإنسانية في أحياء السلام والنور في جباليا خلال الفترة المحددة. وناشد السكان المعنيين أن يستغلوا هذه الفترة للوصول إلى شارع صلاح الدين والانتقال جنوبًا.

وذلك من خلال منشور عبر حسابة الشخصي على موقع "أكس" بديل تويتر، يتضمن عدة رسائل جاءت على النحو الآتي:

يا سكان غزة، وخاصة سكان شمال القطاع أودّ إخطاركم بالرسائل التالية:

- الى سكان أحياء تل الهوا والصبرة والزيتون الغربي ودرج التفاح والشجاعية وجباليا نحثكم على ضرورة اخلاء مناطق سكنكم بشكل فوري حفاظًا على سلامتكم وذلك عبر طريق صلاح الدين حتى الساعة الرابعة (16:00) مساء للوصول الى جنوب وادي غزة وللمنطقة الانسانية.

- سنقوم بتعليق تكتيكي مؤقت للنشاطات العسكرية نهار اليوم، وتحديداً بين العاشرة صباحاً (10:00) والثانية بعد الظهر (14:00) لأغراض إنسانية في أحياء السلام والنور في منطقه جباليا. ندعوكم الى انتهاز هذه الفترة للوصول الى شارع صلاح الدين والانتقال جنوبًا.

لا تستسلموا لاملاءات حماس. مئات الآلاف من سكان شمال القطاع كانوا قد انتقلوا جنوباً خلال الأيام الأخيرة من خلال الممر الانساني سيرًا على الاقدام أو في السيارات. الرجاء، حفاظاً على سلامتكم التحقوا بمن اتخذ القرار الصحيح. حماس فقدت سيطرتها على منطقة شمال قطاع غزة وتحاول بذل كل ما تستطيع لمنعكم من الانتقال جنوبًا وحماية أنفسكم فإذا اعترض طريقكم من قبل عناصر حماس تواصلوا معنا عبر الرسائل النصية على الرقم

+97250-341-0322

أو على حساب التلغرام @gaza_saver

نحثّكم على اغتنام الفسحة الزمنية والانتقال جنوباً.

الخريطة

صورة عن الخريطةالخريطة