وصول نائبة وزير الخارجية الأمريكي للأمن الغذائي مطار العريش

وصلت، منذ قليل، أوزرا زيا، نائبة وزير الخارجية الأمريكي للأمن الغذائي المدني والديمقراطية وحقوق الإنسان إلى مطار العريش.

ويذكر أن قد شهد المطار وصول 3 طائرات محملة بالمساعدات الإنسانية، وقد تم توفير هذه المساعدات من الكويت والسعودية وقطر، بهدف نقلها فيما بعد إلى القطاع المحاصر.

وتم استقبال هذه المساعدات في مطار العريش الدولي الواقع في شمال سيناء، حيث وصلت 4 طائرات أخرى تحمل 38 طنًا من المساعدات المتنوعة المقدمة من دول عربية وأجنبية ومنظمات إقليمية ودولية. بحسب بيانات حركة المطار، والتي تم الحصول عليها من غرفة عمليات متابعة محافظة شمال سيناء، فقد وصلت 4 طائرات إلى المطار خلال الساعات الماضية، وقد نُقلت على متنها ما يقدر بنحو 37 طنًا من المساعدات المختلفة.

من بين الطائرات التي وصلت إلى المطار في تلك الفترة، كانت طائرتان قادمتان من بولندا ومحملتان بحوالي 5.5 طن من المستلزمات الطبية. 

وكانت هناك طائرة أخرى قد وصلت من السعودية وكانت تحمل حوالي 18.5 طن من المواد الغذائية والإغاثية والخيام.

 وعلاوة على ذلك، وصلت طائرة تونسية محملة بحوالي 13 طنًا من المواد الغذائية والمستلزمات الطبية.

وبهذا، يرتفع إجمالي عدد الطائرات التي وصلت إلى مطار العريش الدولي منذ 12 أكتوبر الماضي إلى 123 طائرة، وقد حملت حوالي 3000 طن من المساعدات المتنوعة. تم تخزين هذه المساعدات في 7 مخازن آمنة في مدينة العريش، وسيتم نقلها إلى قطاع غزة بالتعاون والتنسيق بين الهلال الأحمر المصري والهلال الأحمر الفلسطيني.