إيلون ماسك يحذر من حرب أهلية في هذه الدولة

نشر رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك على حسابه في منصة التواصل الاجتماعي "إكس" تويتة، أعرب فيها عن قلقه من اندلاع حرب أهلية في أوروبا.

و جاءت تعليقاته استنادًا إلى مقاطع فيديو تظهر الاشتباكات التي وقعت في المملكة المتحدة بين المواطنين والمهاجرين، وتصريحات أحد مستخدمي الشبكات الاجتماعية الذي اعتبر أن "المسؤولين الفاسدين في الاتحاد الأوروبي يستحقون الفوضى التي يريدونها".

وقد صرح ماسك قائلاً: "يبدو أن أوروبا تتجه نحو حرب أهلية".

يُشار إلى أن وكالة "بلومبرغ" أفادت سابقًا بوقوع فضيحة دبلوماسية خلال القمة غير الرسمية التي عُقدت في مدينة غرناطة الإسبانية بين قادة الدول الأوروبية، بسبب الخلافات في التعامل مع تدفق المهاجرين.

وأوضحت الوكالة أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون ورئيسة الوزراء الإيطالية جورجا ميلوني وافقوا على عقد اجتماع غير مخطط له مع رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك لمناقشة قضية الهجرة.

وأُفاد أن ذلك أثار استياء رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، الذي اعتبر أن هذا الاجتماع يشتت الانتباه عن المناقشات الجارية.

تناولت القمة التي عُقدت في بداية أكتوبر الماضي مسألة الهجرة، التي تزايدت في الفترة الأخيرة، ولكنها لم تستطع التوصل إلى موقف مشترك بشأنها أيضًا.