اضطرابات ملاحية وسقوط أمطار.. تحذير من الأرصاد بشأن حالة الطقس غدا

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس المتوقعة في البلاد غدًا الثلاثاء 14 نوفمبر 2023.

ومن المتوقع حدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة في بعض المناطق، مصحوبة أحيانًا بالرعد، كما سيشهد البحر حالة من عدم الاستقرار يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة.

وتوقع خبراء الأرصاد الجوية أن يكون الطقس معتدلاً نهارًا في القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، مع ارتفاع طفيف في درجات الحرارة في شمال الصعيد.

ومن المتوقع أن يكون الطقس حارًا في جنوب الصعيد وجنوب سيناء، مع لطف في أول الليل وانخفاض في درجات الحرارة في نهايته، في شمال البلاد وحتى شمال الصعيد يكون الطقس لطيفًا، فيما يكون لطيفًا في جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأكدت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن هناك احتمالية لتشكل شبورة كثيفة في بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، التي تربط مناطق القاهرة الكبرى والوجه البحري ومدن القناة ووسط سيناء والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، خاصة في الصباح الباكر من الساعة 4 إلى 8.

ومن المتوقع أن تكون هناك فرصة لسقوط أمطار متوسطة على بعض مناطق السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري، مع احتمالية حدوث الرعد على فترات منتظمة بنسبة تقدر بحوالي 50%.

كذلك يتوقع حدوث أمطار خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق القاهرة الكبرى وجنوب الوجه البحري، مع احتمالية حدوث الرعد على فترات منتظمة بنسبة تقدر بحوالي 40%.

وتمتد الأمطار الخفيفة أيضًا إلى مناطق شمال الصعيد بنسبة حدوث تصل إلى 20% على فترات منتظمة.

ومن المتوقع أن تنشط الرياح في بعض المناطق مثل القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وجنوب سيناء، وقد تكون مثيرة للرمال والأتربة في بعض الأوقات.