عربيتك قديمة.. الحكومة تطرح جدول أقساط مبادرة إحلال السيارات 2023 على 10 سنوات

مع زيادة الوعي البيئي واهتمام المواطنين بالاستدامة، تستمر مبادرة إحلال السيارات المتقادمة، التابعة لوزارة المالية، في جذب الانتباه. 

هذه المبادرة تهدف إلى استبدال السيارات القديمة التي مضى على تصنيعها أكثر من 20 سنة بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي، وذلك للحد من التلوث البيئي الناجم عن انبعاثات العوادم.

تشمل السيارات التي يتم استبدالها في إطار المبادرة عدة موديلات مثل "بي واي دي، وهيونداي إلنترا أكسنت، إتش دي، شيري"، حيث يتم تقديم خطط تقسيط لمدة 10 سنوات لشراء هذه السيارات الجديدة. تبدأ أسعار التقسيط من 5 آلاف جنيه شهريًا للسيارات من طراز بي واي دي، ومن 8 آلاف جنيه شهريًا للسيارات من طراز إتش دي.

تشمل الأسعار المعلنة قيمة تجهيز السيارة بالغاز الطبيعي وتكلفة وثائق التأمين. 

كما يتم خصم قيمة الحافز الأخضر من الأسعار المعلنة بمقدار 22 ألف جنيه. 

ومع ذلك، يجب على العملاء أخذ الاعتبار أن الأسعار المعلنة غير شاملة للمصاريف الإدارية البنكية ومصاريف الترخيص. 

قبل التقدم بالطلب، ينبغي على العملاء مراجعة قيمة القسط الشهري والمصاريف الإدارية ومدة التقسيط ومصاريف الترخيص، والتأكد من قدرتهم على سدادها.

بعد تخريد السيارة القديمة، يتعين على العملاء زيارة فرع البنك لسداد المصاريف الإدارية وتوقيع عقد القرض، وسيتم تسليم السيارة الجديدة خلال أسبوعين كحد أقصى من تاريخ تخريد السيارة القديمة. 

يجدر بالذكر أنه في حالة عدم الامتثال لهذه المهلة، يحق للبنك إعادة دراسة الطلب في حال حدوث زيادات في الأسعار.

بهذه المبادرة، تسعى الحكومة إلى تشجيع الناس على شراء سيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي للحد من التلوث وتعزيز الاستدامة البيئية.

 كما يمكن للمواطنين الاستفادة من خطط التقسيط لتحقيق الحلم في توفير سيارة جديدة وصديقة للبيئة. تعتبر مبادرة إحلال السيارات المتقادمة خطوة هامة نحو تعزيز الوعي البيئي وتحقيق التنمية المستدامة في قطاع النقل.

من خلال هذه المبادرة، قرر الرئيس عبدالفتاح السيسي استبدال السيارات القديمة التي تجاوزت عمرها 20 سنة بسيارات جديدة تعمل بالغاز الطبيعي. يهدف ذلك إلى تقليل الانبعاثات الضارة بالبيئة وتحسين جودة الهواء في البلاد.

تقدم المبادرة خيارات تقسيط مرنة لمدة 10 سنوات لشراء السيارات الجديدة.

 يمكن للمواطنين الاختيار من بين عدة موديلات مثل BYD وهيونداي إلنترا أكسنت وإتش دي وشيري. تختلف أسعار التقسيط حسب الموديل، فتبدأ من 5 آلاف جنيه شهريًا للسيارات من طراز BYD وتصل إلى 8 آلاف جنيه شهريًا للسيارات من طراز إتش دي.

تشمل الأسعار المعلنة تكاليف تجهيز السيارة بالغاز الطبيعي وتأمين السيارة. 

وتم تخفيض الأسعار بواقع 22 ألف جنيه من قيمة الحافز الأخضر. 

ومع ذلك، يجب على العملاء أخذ الاعتبار أن الأسعار لا تشمل المصاريف الإدارية البنكية ومصاريف الترخيص.



صورة عن جدول أقساط إحلال السياراتجدول أقساط إحلال السيارات